الرئيسية / ثقافة / 13 فيلما في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي بالفقيه بن صالح

13 فيلما في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي بالفقيه بن صالح

Share Button

يشارك 13 فيلما في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي الأول للفيلم القصير الذي تنظمه جمعية ملتقى الطفولة الشباب بالفقيه بن صالح دورة الفنان المقتدر رفيق بوبكر، تحت شعار”روح الإبداع في سينما الشباب ” من 24 الى 27 يناير المقبل.

ويتعلق الأمر بأفلام” المعاناة ” للمخرج بوشعيب حشلاف من الدار البيضاء ، و”دم و فحم” لطارق رسمي من بن سليمان، و”لمسة خشنة  “لحسن معناني من ميدلت، و”3000 متر موانع ” لسعيد النظام من سطات، و”SHUSH“، لانس خاتم من برشيد، وفيلم”2020” لمحمد سعيد الزربوح من طنجة.

 كما يشارك في هذه المسابقة التي تحكمها لجنة متخصصة، أفلام “ما وراء القيود ” للمخرج أسامة العلمي من بني ملال، و”الحلبة ” لمحمد عنق من خريبكة، و”الهايم” للمخرج نور الدين بن كيران من تازة، و”السجين” للمخرج محمد أهزاوي من ايموزار كندر، و”سم الحومة ” لأكرم صديقي من الفقيه بن صالح، و”رقصة الموت ” للمخرجة عتيقة العاقل من تمارة، و”ما سميتيش شمكار” للمهدي العلمي من مكناس.

وسيتم بالمناسبة، التي تعرف فقرات وأنشطة خصبة، وتكريما لدولة فلسطين ضيف شرق الدورة، عرض الفيلم القصير المتميز ” غير مرحب ” للمخرج عبد العزيز العلي خارج المسابقة الرسمية ضمن عروض أفلام البانوراما.

 وقد توصلت إدارة المهرجان، بما يزيد عن 43 فيلما من أجل المشاركة، حيث تم فرز هاته الأفلام من قبل لجنة ضمت أساتذة وسينمائيين، وفق شروط موضوعية وفنية دقيقة حددتها إدارة المهرجان سابقا.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى