أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار جهوية / أزيلال : مؤسسة محمد الخامس للتضامن توزع مساعدات على 1638 أسرة بجماعة زاوية احنصال

أزيلال : مؤسسة محمد الخامس للتضامن توزع مساعدات على 1638 أسرة بجماعة زاوية احنصال

Share Button

أزيلال : هشام أحرار

 أشرفت مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، أمس الثلاثاء 09 يناير الجاري ، بالجماعة القروية زاوية أحنصال، على توزيع مساعدات لفائدة 1638 أسرة ضمن المحطة الثانية من العملية التي تستهدف مختلف المناطق الجبلية بإقليم أزيلال لمساعدة الساكنة على مواجهة موجة البرد والتخفيف من آثارها بهذه المناطق ذات التضاريس الوعرة، والأكثر تعرضا للضرر في هذه الفترة من السنة . هذه المساعدات،التي تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى مساعدة سكان المناطق المتضررة من موجة البرد القارس وتساقط الثلوج والانخفاض الشديد لدرجات الحرارة خلال هذه الفترة، توزيع أغطية ومواد غذائية (سكر وزيت والشاي والحليب والقطاني…) بنقطتين تابعة للجماعة الترابية زاوية أحنصال. ووزعت هذه المساعدات، التي استهدفت 941 أسرة بمنطقة (اسم السوق)، و 697 أسرة بجماعة زاوية احنصال

 ومن شأن هذه العملية الإنسانية،التي تمت بتنسيق بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن والسلطات الإقليمية والمحلية ، أن تساهم في تكريس قيم التضامن والتآزر ، ومساعدة سكان المنطقة على تجاوز الظروف الصعبة التي تتزامن مع فصل الشتاء بالإقليم ، ومن المتوقع أن تستهدف حوالي 8711 أسرة تابعة ل 121 دوارا و9 جماعات قروية في مختلف تراب إقليم أزيلال المعروف بتضاريسه الوعرة.

وقد عبرت ساكنة الدواوير المستهدفة من العملية، فور وصول قافلة المساعدات إلى عين المكان، عن الفرحة بهذه الالتفاتة الإنسانية ، وأشادت بالعناية الكبيرة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لساكنة المناطق الجبلية . كما ثمن السكان بالشكر الكبير للمبادرة الملكية السامية والمجهودات المبذولة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن الرامية إلى فك العزلة عن الساكنة الجبلية ، والمساهمة في تحسين ظروف عيشهم في هذه الفترة التي تعرف صعوبات كبيرة للولوج إلى الطرق والمسالك والأسواق والمرافق الحيوية.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى