أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / بني عياط/ ازيلال : دورة تكوينية لفائدة تلميذات و تلاميذ الثانوية المحلية

بني عياط/ ازيلال : دورة تكوينية لفائدة تلميذات و تلاميذ الثانوية المحلية

Share Button

نظم يوم امس الجمعة بقاعةعروض المركب السوسيو رياضي ببني عياط اقليم ازيلال دورة تكوينية لفائدة تلميذات و تلاميذ الثانوية المحلية حول “كيفية الاعداد الجيد للامتحان” بتأطير من المدرب: محيي الدين الوكيلي و الدكتورة: بشرى المفرج.
اللقاء استهل بترديد النشيد الوطني، وتقديم الشكر لكل من المدرب محيي الدين الوكيلي الذي تكبد عناء السفر من مدينة الرباط لا لشيء سوى لمساعدة التلميذات و التلاميذ المقبلين على الامتحانات، و الدكتورة بشرى المفرج على قبولها دعوة المشاركة في هذه الدورة التكوينية، والى كل السادة الأساتذة على حضورهم و دعمهم، و في الأخير تم التركيز على أهمية الاعداد الجيد و التحلي بالثقة بالنفس من أجل النجاح و الحصول على نقط جيدة.

أطر المدرب محيي الدين الوكيلي دورة “كيفية الاعداد الجيد للامتحان” بشكل تفاعلي مع التلميذات و التلاميذ، و قد ركز على الجانب النفسي حيث حث على ضرورة الثقة بالنفس و تجنب الخوف و الابتعاد عن المؤثرات الخارجية السلبية، … و التفكير بإيجابية. و قد دخل في أكثر من مرة في نقاش مع المتعلمين حول المعيقات الممكن أن تؤثر على عطائهم و في كل مرة يعطي حلولا لتجاوزها. كما ركز المؤطر على ضرورة تسطير برنامج للاستعداد للإمتحان يأخذ بعين الاعتبار ذكاءات المتعلم، و ربط الاستعداد الجيد بأهداف على المدى البعيد و التفكير في مرحلة ما بعد البكالوريا.

قدمت الدكتورة بشرى عرضا في موضوع “التحضير للإمتحان خلال رمضان”، قدمت من خلاله مجموعة من النصائح العملية للتحضير للإمتحان، حيث ركزت على ضرورة تسطير أهداف رئيسية و ثانوية خلال مرحلة الاعداد و ربطها بحيز زمني محدد، كما طالبت المتعلمات و المتعلمين بضرورة التركيز خلال هذه المرحلة و تفادي مسببات الضغط و التوثر، كما ركزت على أهمية التغذية المتوازنة و مزاولة رياضات غير مجهدة، و تقاسمت مع الحضور برنامج يمكن اعتماده خلال رمضان .

بعد ذلك تم فتح باب النقاش، حيث أبدى الحضور عامة و التلاميذ خاصة ارتياحهم لهذه البادرة و شكروا كل من المؤطر و الدكتورة على مجهوداتهما و تفاعلهما، و قد طرحوا عدة أسئلة تم الإجابة عليها من طرف السيد المؤطر.

في الأخير اختتمت الدورة بتجديد الشكر للمدرب محيي الدين الوكيلي و الدكتورة بشرى المفرج و تم منحهما شواهد شكر و تقدير لمشاركتهما الفعالة و المتميزة في أيام الأبواب المفتوحة للدعم التربوي و الإعداد النفسي لفائدة تلامذة المؤسسة متمنين لهم في هذا الشهر المبارك التوفيق و النجاح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى