أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / هذا ما جرى في دورة جماعة بني عياط الاستثائية

هذا ما جرى في دورة جماعة بني عياط الاستثائية

Share Button

بحضور القائد المحلي, عقد مجلس بني عياط باقليم ازيلال دورة استثنائية اليوم الاربعاء تضمن جدول اعمالها اربعة نقط تتعلق اولاها بالدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية اطار للشراكة والتعاون لبناء 21 مسبحا باقليم ازيلال.  وترغب بني عياط في الفوز باحد هذه المسابح المبرمجة من الدولة لفائدة شباب العالم القروي والشبه الحضري. ويرتقب ان يشيد هذا المسبح داخل المركب السوسيو رياضي بمواصفات متكاملة والذي من اهدافه  ممارسة و تشجيع  رياضة السباحة بين  اوساط الشباب والحد من هجرتهم الجماعية صوب واد مجاور خلال كل موسم حر.

وتتضمن النقطة الثانية الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من اجل انجاز ملاعب للقرب بالوسطين القروي والشبه الحضري, وقد سعت الجماعة على اقتراح 3 ملاعب من هذا النوع, واحد خاص بساكنة الغرب واخر لاهل الوسط والثالث لساكنة المركز فيما الرابع التي اقترح ليكون في محيط الحوض المائي قيد البناء, كان موضوع مناقشة وخلاف بين الاعضاء.

النقطة الثالثة كانت للدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين المديرية الاقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني بازيلال والجماعة الترابية لبني عياط في شان تاهيل المؤسسات التعليمية المتواجدة بالجماعة, وتهدف الاتفاقية الى وضع اطار للشراكة والتعاون بين الطرفين لغاية تاهيل المؤسسات التعليمية المحلية والارتقاء بفضاءاتها ودعم التمدرس والرقي به, كما سيتم بموجب هدا الاتفاق تنظيم انشطة مشتركة والمشاركة في الحفلات والتظاهرات الفنية والثقافية المنظمة من طرف الجماعة.

وفي النقطة الختامية كانت من اجل الدراسة والمصادقة على كناش التحملات الخاص بايجار مرافق السوقين  الاسبوعيين للجماعة وتهم واجبات اسواق البهائهم على اساس… الغنم 8 دراهم الماعز 6 دراهم , الخرفان والجديان 3 دراهم …   والدخول والوقوف بالاسواق واماكن البيع العامة وواجبات الوقوف والبسط ( دراجة عادية, درهم واحد _ دراجة نارية , 2 دراهم _ عربة , درهم واحد _ سيارة, 3 دراهم _ جرارات فلاحية, 3 دراهم بدون شاريو و 4 بالشاريو …

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى