أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / مجلس افورار يعقد دورته الاستثنائية لشهر يوليوز وسط اجواء مكهربة وينجح في تخطيها بشكل احترافي

مجلس افورار يعقد دورته الاستثنائية لشهر يوليوز وسط اجواء مكهربة وينجح في تخطيها بشكل احترافي

Share Button

كوجلي لحسن

رغم كهربة الاجواء من طرف بعض الاعضاء, نجح مجلس افورار في عقد  دورته الاستثنائية لشهر يوليوز امس الخميس، تضمنت ثمانية نقط تم التصويت على سبعة وتاجيل واحدة الى غاية دراسة كيفية التعامل معها.
اللقاء استهل بكلمة الرئيس التي رحب خلالها بالقائد الجديد متمنيا له النجاح في مهمته خدمة للصالح العام، مذكرا ان الجماعة هي مؤسسة للمواطنين في الدرجة الاولى وتمثل هيات سياسية، مضيفا ان الدورة جاءت بناء على مراسلة من عامل الاقليم السيد محمد عطفاوي الذي نعته الرئيس برجل مستوى التطلعات شاكرا اياه على المجهودات التي يقوم بها اتجاه الاقليم عامة، و على العناية التي يوليها لمدينة افورار خصوصا بعد رفعه لمبلغ التنمية بها من 8 ال 10 ملايير سنتيم.
هذا وبعد قراءة الفاتحة ترحما على فقيدة احد الاعضاء، وقراءة مقررات اللجان وملخص الدورة الماضية، ثم الشروع في مناقشة النقط المدرجة في جدول اعمال الدورة.
ومن اهم النقط المصوت عليها، تلك المتعلقة بالاستعدادات الاولية للاحتفال بثلاثية الاعياد الوطنية، العرش والشباب وتورة الملك والشعب التي قالت فيهم احدى المتدخلات ان ترتيبات الاحتفال بهم يجب ان يكون في مستوى احداثها لكونها تعبر عن مدى تعلق الشعب بملكهم، وارتباطهم به وعن مدى التلاحم التي يجمع مكونات الدولة بروحها الباطني.
نقطة اخرى تم التصويت عليها تهم الشباب وحظهم في المتعة والرياضة، تتعلق بانشاء مسبح ضخم وملاعب للقرب تحتوي على مجموعة من الرياضات.
ولغرض انساني ومهني تم كذلك التصويت على نقطة مهمة تم بموجبها اسناد مهمة الاهتمام بعمال الجماعة العرضيين الى جمعية تهتم بتسديد رواتبهم في الاجالات المعقولة.
ومن اجل تنمية الدواوير التي استعصى عليها الاستفادة من الميزانيات المخصصة لتهيئة المركز، تم المصادقة على اخد قرض يناهز 4 ملايير سنتيم لتوجيه بوصلة التنمية صوب هذه الدواوير المهمشة واقتناء بعض الاليات التي تجد الجماعة نفسها محرجة عند الاحتياج، كما سيتم تهيئة حديقة افورار من هذا القرض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى