أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / اخبار متفرقة عن بني عياط اقليم ازيلال

اخبار متفرقة عن بني عياط اقليم ازيلال

Share Button

                 نقف في البداية على خبر زيارة  كاتبة الدولة في الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي جميلة المصلى لدار صانعة بني عياط, التي عنوانها شيء وواقعها  نقيض الشيء. 

   الزيارة كانت على الورق تندرج في اطار اللقاء التشاوري الثالث حول الدراسة المتعلقة باعداد الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني, وفي الواقع كانت معدة ربما لتسجيل صورا فطوغرافية  ونقلها للراي العام على اساس التباهي  بالقيام بالواجب المهني لهدف تغليط البعض وكسب مزيدا من ثقة البعض الاخر, بحجة اصرار الضيفة على محاورة الصحفيين قبالة اللوحة الاشهارية لدار الصانعة العياطية, فيما الحدث كان ايضا فرصة لرئيس جماعة بني عياط من اجل تأكيد حضوره ولو على حساب الاخرين, خصوصا بعد اعتماده على منتوجات  نسوة من الخارج  لتزيين دار الصانعة  ولتغليط السيدة الوزيرة على اساس ان المعروضات هي من انتاج مجهودات متعلمات دار القرمود ” الصانعة “.

ولظهوره وحيدا في الصورة, عمد السيد الرئيس على اقصاء من حضور الزيارة عدة فعاليات مهمة من المجتمع العياطي بمن فيهم بعض من نوابه ومستشاريه.

_ اشتكى بعض المواطنين من تبعات بعض الاشغال المنتهية او المتوقفة بزقاق  مركز بني عياط والتي  يقولون انها خلفت اضرارا لهم وتهدد سلامتهم وسلامة ابناءهم مستقبلا, ويطالبون المجلس المنتخب والسلطات المحلية الاسراع من اجل التخلص من هذه المعيقات.

_ سلوكات خطيرة خارجة عن القانون ومهددة لسلامة المواطنين تعرفها مجزرة بني عياط نقلت عن شاهد عيان, تدفع بشدة لمراقبة الوضع داخل ” الكرنة ” من اجل الحد  من تلاعبات بعض الجزارين الذين يبيعون اللحم المختلط , السليم بالفاسد, والكبيربالصغير, ورؤوس النعاج الطاعنات في السن بلحم راس البقر.

_ هل من تلاعبات في صفقة انشاء الحوض المائي ببني عياط, سؤال ارق مضاجع بعض الغيورين المحليين. شكايات قدمت في الموضوع واخرى قيد الدرس, ومتهمون تحت المهجر يهدفون الى ابتلاع احجار المشروع.

                               

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى