أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار جهوية / الأحرار” يكتسح مجلسي جماعة أفورار وآيت عرضة

الأحرار” يكتسح مجلسي جماعة أفورار وآيت عرضة

Share Button

files (2)

أفورار: عزيز رتاب


تمكن حزب التجمع الوطني للأحرار الحديث العهد بجماعة أفورار وإقليم أزيلال من حصد أغلبية مريحة بهذه الجماعة، إذ حصل على 17 مقعد سيتعزز بمقعد من المقاعد الثلاثة التي فاز بها ممثل الحركة الشعبية عن دائرة ورلاغ، الذي سبق ونسق مع الأحرار منذ ترشحه، وهو تحالف طبيعي يراد به ضمان استمرارية عمل مجموعة الأغلبية السابقة التي كان يرأسها مصطفى الرداد.
إلى ذلك من المحتمل أن تتعزز هده الأغلبية ليصل عددها 19عضو من أصل 27، إذا ما تأكد انضمام العضو الوحيد عن حزب الاتحاد الاشتراكي الفائز بدائرة آيت علي و امحند حسب ما أفاد متتبعون من داخل الدوار.
ولعل أول مفاجأة سجلتها هذه الانتخابات هي السقوط المدوي وغير المرتقب لمرشح الإتحاد الاشتراكي بآيت شعيب الذي تربع على مقعد هذه الدائرة على مدى عقدين من الزمن.
كما أن أبرز حدث سجلته هذه الانتخابات ولأول مرة بجماعة أفورار هو حالة تساوي مرشحي الحمامة والميزان في عدد الأصوات المحصل عليها، ليحتكما للقانون الذي يمنح المقعد للأقل سنا.
وغير بعيد عن أفورار اكتسح التجمع الوطني للأحرار مقاعد جماعة آيت وعرضة ال15بأكملها ووقع إجماع على شخص الرئيس السابق الحسين الناجي الملتحق حديثا بحزب الحمامة ضمن مجموعة رؤساء جماعات كان المصطفى الرداد المنسق الإقليمي للحزب بالإقليم قد عمل على استقطابهم للتجمع الوطني للأحرار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى