الرئيسية / حوادث / بني عياط : تعاونية ولي العهد لبيع وتسويق الحليب, مشاكل لا تنتهي ولجان المراقبة في قفص الاتهام.

بني عياط : تعاونية ولي العهد لبيع وتسويق الحليب, مشاكل لا تنتهي ولجان المراقبة في قفص الاتهام.

Share Button

 المراسل 

     رغم سلسلة من المشاكل والفضائح التسييرية التي عرى عنها موقع ازيلال نيوز والتي تهم تعاونية ولي العهد لبيع وتسويق الحليب ببني عياط, لم يتم ايفاد  اية لجنة للتقصي, ما جعل عدد من المتتبعين يستغربون من الامر الى درجة انهم يعضون هذه اللجن في قفص الاتهام.

    ازيلال نيوز سبق وان اشار في مناسبات ماضية لحزمة من المشاكل التسييرية التي تعرفها التعاونية من ضمنها انه تم الاشارة الى عملية الطرد التعسفي التي تعرض لها احد الاشخاص الذي خدم هذه التعاونية لمدة 17 سنة, بل وان هذا الطرد اضيفت اليه تهمة السرقة. الآن وقد حصحص الحق, وتبين ان الرجل بريئ من المنسوب اليه وان المحكمة امرت بتعويضه ماديا, الا ان مكتب التعاونية  الحالي  يبدوا انه غير معترف بما اصدرته المحكمة.

  اصل المشكل يعود الى حسابات سنة 2013, خلالها اتهم موظف الذي هو محاسب التعاونية والذي يعتبر من خارج ابناء المنخريطين والذي استقدم للعمل في التعاونية بفعل العلاقات وليس بمنطق الكفاءة, اتهم مستخدم بالسرقة رغم انه يملك 17 سنة خدمة دون مشاكل. وبعد اجتماع المكتب تقرر طرد المستخدم بضعط من هذا  المحاسب الذي يبدوا انه هو الرئيس الفعلي للتعاونية, ولحماية انفسهم وخوفا من من المحاكمة, قام المكتب المسير بمراسلة النيابة العامة في الموضوع, لكنه بعد تعميق البحث تم تبرئة الظنين من المنسوب اليه, وحكمت المحكمة بتعويض المتضرر. الغريب في الامر انه ورغم تراجع رئيس التعاونية السابق عن اقواله وبرأ المستخدم من التهمة التي الفقها له المحاسب, لم يتم اعادة المطرود الى عمله. بل وانه رغم حكم المحكمة الابتدائي والاستئنافي ومحكمة النقض التي ايدت الاحكام السابقة والتي كانت لصالح المطرود بتعويضه بمبلغ 8 ملايين سنتيم ونصف بعد اربعة سنوات من ” التجرجير ” لايزال المكتب يتماطل عن التنفيذ رغم 3 اشعارات المبلغة من لدن اعوان القضاء.

  المطرود, وبعد يأسه من هذا التحدي والتعنت الممارس عليه من طرف مكتب التعاونية, قام الاربعاء الماضي بمراسلة السيد وكيل الملك من جديد مرفقا مراسلته برقم حساب التعاونية وارقام سيارتها من اجل الحجز.

وامام استغراب الجميع على هذا التعنت, يلتمس مجموعة من المتتبعين من السيد وكيل الملك لدى محكمة ازيلال بالاسراع في حجز حساب التعاونية وسياراته الى ان يتم تعويض الشخص المحكور والمعيل لعائلة من مجموعة من الاشخاص, وفتح تحقيق مفصل حول ثروة المحاسب صاحب الوشاية الكاذبة. ولنا عودة في مواضيع شتى تهم التعاونية نفسها.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى