الرئيسية / أخبار محلية / مؤسسة ألف ألف توزع أكثر من 2200 محفظة بلوازمها المدرسية على تلاميذ إقليم أزيلال

مؤسسة ألف ألف توزع أكثر من 2200 محفظة بلوازمها المدرسية على تلاميذ إقليم أزيلال

Share Button

محمد كسوة

قامت مؤسسة ألف ألف للتنمية بتوزيع المحافظ والأدوات المدرسية على مجموعة من التلاميذ المعوزين بإقليم أزيلال ، وذلك بكل من جماعة أفورار ، تيموليلت ، أيت واعرضى ، بين الويدان ، أكودي نلخير ، أيت بوولي ، زاوية أحنصال ، تفرت نايت حمزة ، تابية و بني عياط.

وأكد المصطفى الرداد رئيس مؤسسة ألف ألف للتنمية في تصريح خص به الجريدة أن هذه المؤسسة الحديثة التأسيس تمكنت من توزيع 2200 محفظة من النوع الممتاز تحتوي على جميع اللوازم لمدرسية لفائدة التلاميذ المنحدرين من الأسر المعوزة بالجماعات السالفة الذكر.

وأضاف الرداد أن مؤسسة ألف ألف للتنمية سطرت برنامجا سنويا واعدا يستهدف الفئات الهشة بالإقليم و الأشخاص في وضعية إعاقة والمرأة القروية ، حيث ستقوم المؤسسة ابتداء من شهر نونبر المقبل بحملات تحسيسية وقوافل طبية بمختلف مناطق الإقليم والتي ستستمر على مدار السنة.

واغتنم رئيس مؤسسة ألف ألف للتنمية المناسبة لتوجيه الشكر للسلطات الإقليمية في شخص عامل إقليم أزيلال على دعمه وتقديمه يد المساعدة والتسهيلات الضرورية لإنجاح هذه العملية التي كان لها وقع نفسي إيجابي على التلاميذ المستهدفين وأسرهم ، كما توجه بالشكر كذلك للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وكذا السلطات المحلية بمختلف الجماعات المستهدفة على تسهيلهم لعملية التوزيع .

ونوه الأطفال المستفيدون من هذه العملية وبعض آبائهم في تصريحات مختلفة للجريدة بهذه المبادرة الإنسانية الجميلة التي من شأنها أن تقدم دعما نفسيا ومعنويا للتلاميذ وتعفي الآباء من بعض أعباء ومصاريف الدخول المدرسي.

وكانت المحطة الأخيرة للتوزيع يوم أمس الأربعاء 20 شتنبر 2017 ، حيث حل أعضاء مؤسسة ألف ألف للتنمية صباحا بمدرسة الأطلس بأفورار لتقديم المحافظ لأطفال جمعية الكرامة للأشخاص في وضعية إعاقة وعددهم 21 طفلا ، وهي الالتفاتة التي لقيت استحسانا كبيرا في أوساط الأطفال وأولياء أمورهم ، حيث استطاعت المؤسسة من إدخال الفرحة ورسم البسمة على وجوه هؤلاء الأطفال الذين يستحقون من كل أفراد المجتمع الدعم المادي والمعنوي الدائم.

و في مساء نفس اليوم انتقل أعضاء المؤسسة إلى مدرسة أيت املول بجماعة بني عياط حيث تم توزيع المحافظ ولوازمها المدرسية على تلاميذ المؤسسة المعوزين وغير المستفيدين من عملية المليون محفظة.

SONY DSC

SONY DSC

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى