أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار جهوية / تكريمات وازنة بالمهرجان الدولي الثالث للمسرح بالفقيه بنصالح

تكريمات وازنة بالمهرجان الدولي الثالث للمسرح بالفقيه بنصالح

Share Button

تكرم الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للإبداع المسرحي، الذي ينظمه مسرح النون والفنون بالفقيه بنصالح تحت شعار”المسرح جسر للتواصل بين الشعوب و الحضارات” من 13 إلى 18 نونبر الجاري، أسماء وازنة من داخل وخارج المغرب.

وقال مدير المهرجان يونس تفاحي في تصريح صحافي أن حفل الافتتاح سيشهد تكريما خاصا لعلم من أعلام المسرح المغربي، ويتعلق الأمر بالفنان المقتدر محمد الجم الذي يحمل إسم هذه الدورة، تقديرا لتاريخه المسرحي العريق ولمساره الفني الغني بالعطاءات والحافل بالإنجازات.

وأكد ان هذا التكريم الاستثنائي يعد اعترافا من مسرح النون والفنون، وكل شباب إقليم الفقيه بنصالح  للرواد الذين قدموا للمسرح المغربي إبداعات غزيرة ومتميزة، وكذا للذين أمتعوا وتفانوا في خدمة المسرح ورفع مشعله مرفرفا في سماء الوطن وخارجه.

وأضاف تفاحي ان المناسبة ستشهد أيضا الاحتفاء بشخصيات مغربية وعربية تنتمي إلى عالم الفن والثقافة والفكر لهم رصيد ثقافي فني وازن، وهم الفنانة اللبنانية إيلات قنيزح، والدكتورة خيرة بوعتو من الجزائر، والنجمة فاطمة الزهراء أحرار، فضلا عن الكاتب الروائي والقاص عبد الواحد كفيح، والدكتور عبد المجيد وهرى من المغرب.

  وأعرب تفاحي عن امله في ان تحقق هذه الدورة الأهداف المتوخاة منها وأن يحظى الجمهور العاشق للمسرح بلحظات من الفرح والبهجة، لتأكيد أن أب الفنون لازال حيا معطاء يستشرف المستقبل بكل عزم و إرادة وطاقات نساءه و رجاله.

يشار ان الدورة تعرف مسابقة رسمية تشارك فيها عددا من البلدان، فضلا عن أنشطة موازية تهم الورشات وتوقيع كتب، ومنتديات مع ضيوف المهرجان، وذلك بهدف ترسيخ ثقافة المسرح لدى الشباب وتشجيعهم على العطاء في هذا المجال، وجعل المسرح وسيلة للحوار والتواصل وتهذيب الذوق الفني والجمالي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى