أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / افورار : فلاح يضع سم خطير لقتل حيوانات الجار والسلطة المحلية لم تحرك ساكنا والمطلوب من الدرك الملكي التدخل

افورار : فلاح يضع سم خطير لقتل حيوانات الجار والسلطة المحلية لم تحرك ساكنا والمطلوب من الدرك الملكي التدخل

Share Button

لحسن كوجلي

   إن كان قتل الكلاب الضالة من طرف السلطات وبأمر قانوني قد فتح نقاشا واسعا بالمغرب حول واقع هذه الحيوانات ومدى قانونية هذا الفعل الذي يراه الحقوقيون مسا بالارواح, فماذا يمكن قوله عند اقدام مواطن عادي لحمل سموم خطيرة يضعها على مقربة من الناس بدون حراسة من اجل قتل حيوانات مملوكة؟

هذا النوع من الفعل قام به فلاح  اكترى  ارض بدوار ايت اعزى البلان  ( زرع فيه البرسيم باكمله  دون احترام لمعايير حصة التزود بالماء  في ظل ما يعرفه المغرب من جفاف ) , ومن اجل حماية  فلاحته قام بوضع دواء خطير في الحبوب من اجل قتل دجاج الجيران. الحادث توصل به قائد افورار دون ان يحرك ساكنا.

  اليوم الاحد قام الفلاح مرة اخرى بوضع سم اكثر فاعلية امام منزل جاره دون مراعاة لخطورته وكان عبارة عن اطراف لحم الديك الرومي وضعه في كيس من البلاستيك الممنوع ورشه بمادة خطيرة تسمى البارود التي ربما يمنع استعمالها الا في حالات معينة.

 وحيث ان الامر يعد خطيرا جدا, نطالب رجال الدرك الملكي بافورار بفتح تحقيق في الامر, او على الاقل الاعلان بمشروعية ما قام به الفلاح حتى يقوم صاحب المنزل بابعاد ابناءه من الخطر…

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى